متاجر الكترونية | تقييم متاجر | تصميم متاجر | إي تجارة اكبر موقع تقييم متاجر الكترونية العالم العربى
مقالات

معرفة شاملة بكل شيء عن التجارة الإلكترونية: اعرف بشكل أفضل

التجارة الإلكترونية

في غضون عشر سنوات ، زادت أهمية مواقع التجارة الإلكترونية 10 مرات. إن الحياة المحمومة ، والجدول المزدحم ، ونمط الحياة الذي لا يهدأ ، والافتقار إلى إدارة السلع ، ونقص البطالة ، قد ألقيت في الواقع موجة من هذا الارتفاع المفاجئ. الناس يحصلون على وقت أقل للخروج والتسوق ونافذة التسوق؟ من لديه الوقت؟ الجميع يركضون وراء المال ويعودون مرة أخرى إلى المنزل المنهكين في المساء ، أو تشغيل سطح المكتب أو الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول وطلب شيء من متجر التجارة الإلكترونية.

هذا هو بطريقة ما الروتين اليومي لجميع الناس مشغول هناك؟ أليس كذلك؟
حسنًا ، الصفقات الفاخرة التي تروج لها e-marts لإغرائنا في مواسم الأعياد مربحة للغاية ولا يمكن تجنبها. علاوة على ذلك ، تساعدنا التخفيضات التي يقدمونها لنا ببساطة في الحصول على بعض المنتجات الرائعة بسعر أرخص جدًا ، وهذا ما يعمل حقًا! وقد حشدت التجارة الإلكترونية الأعمال التجارية بالفعل وأعطتها جانبا جديدا من نهايات العملاء والبائعين.

ما هو موقع التجارة الإلكترونية؟ 
تعني مواقع التجارة الإلكترونية ببساطة التسوق عبر الإنترنت. يعود تاريخ التسوق عبر الإنترنت إلى ما يقرب من عقدين من الزمان في عام 1991 عندما تم السماح بالاستخدام التجاري على الإنترنت. في البداية ، تم استخدام المصطلح فقط من أجل تنفيذ المعاملات التجارية الإلكترونية عبر EFT & EDI. في وقت لاحق تم تغيير العملة في المعنى المستخدم حاليا ، أي مواقع التجارة الإلكترونية أو المواقع التي تتعامل مع المنتجات أو الخدمات التي تم إعادة بيعها.

التاريخ باختصار
بدأ كل هذا مثل هذا. في أوائل عام 2000 ، بدأ عدد كبير من منظمات الأعمال في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية في تمثيل أعمالهم على الإنترنت. أدى ذلك إلى ثورة وبدأ الناس في شراء السلع مباشرة عبر الإنترنت. حتى ذلك الوقت لم تكن شركة تطوير التجارة الإلكترونية موجودة.

كان الإنترنت جديدًا أيضًا ، حيث كان انهيار شركة دوت كوم قد ألحق أضرارًا كبيرة في السوق الدولية. لكن واحدة من الشركات “بريك آند هاون” للبيع بالتجزئة وقفت بشكل لا يقاوم ، واستفادت من فوائد حيل التجارة الإلكترونية. وبمجرد إنشاء هذا المفهوم ، بدأت أنواع التجارة الإلكترونية ، مثل نموذج الأعمال أو الأعمال التجارية بين الشركات ، أو نموذج الأعمال إلى المستهلك أو B2C والنماذج الأخرى في الاقتراب.

إيرادات الإيرادات
كشفت دراسة استقصائية حديثة أنه في غضون ثلاثة أشهر ، تحقق مواقع التجارة الإلكترونية العالمية أكثر من 150000 دولار من الإيرادات الشهرية وحوالي 3،30،000 دولار سنويًا. وتشير التقديرات إلى أنه بعد سنوات قليلة سيرتفع المبلغ إلى 1 مليون دولار ، مما يعني أنه سيزيد حوالي 230 ٪ في غضون 3 سنوات.

بعض مواقع التجارة الإلكترونية في
غضون الفترة الزمنية 1971 أو 1972 ، تم تنفيذ ARPANET لتنظيم بيع الحشيش بين طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ستانفورد ومختبر الذكاء الاصطناعي. كانت ندوة عبر الإنترنت ويعتقد أنها أول نشاط لبيع التجارة الإلكترونية في العالم.

في عالم اليوم ، مع النجاح الهائل للأمازون وفليبكارت ، بدأت مواقع التجارة الإلكترونية في الظهور كالمجانين. إن أهمية وملاءمة بيع المنتجات والخدمات من خلال نقرة واحدة قد اقتربت من العديد من رجال الأعمال بشكل إيجابي. لذا ، ونتيجة لذلك ، فإن الآلاف من مواقع التجارة الإلكترونية تتكاثر كل يوم تقريبًا. ولكن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية يتطلب مهارة إدارية جيدة ومعرفة تسويقية وعيار تطوير يمكن أن يحسّن موقعك في حشد مواقع التسوق الأخرى على الإنترنت.

إذن ماذا تعتني؟ لنلقي نظرة-

خدمة
استضافة المواقع استضافة موقع الويب الخاص بك على الإنترنت بشكل صحيح سيساعد عملائك للوصول إلى موقع الويب الخاص بك بسهولة. لذلك ، فإن اختيار خدمة استضافة جيدة أمر مهم جدًا لإطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. تعمل أفضل خدمة استضافة ويب على زيادة سرعة تحميل موقعك على الويب ، مما يجعله آمنًا ومتدهورًا في معدل التحويل دون الاتصال بالإنترنت. قبل اختيار خدمة استضافة ويب مناسبة ، تحقق من توفرها وموثوقيتها ووقت تشغيلها الصحيح وأصالتها. جيمدو ، Weebly هي بعض من خدمات استضافة المواقع التي لديها ميزة السحب والإسقاط التي تسهل استضافة مواقع التجارة الإلكترونية.

وسطاء أم لا؟ 
يصور مصطلح “التسويق بالعمولة” وجود وسيط بين البائع والعميل. يمنعهم من التفاعل والتعامل مباشرة مع بعضهم البعض. تتم إدارة المهمة بالكامل بواسطة الوسطاء الذين يتلقون عمولات عن كل معاملة. لكن الأمر متروك لك ، سواء كنت تريد الاحتفاظ بوسيط بين أم لا؟ تعمل العديد من مواقع التجارة الإلكترونية عبر وسيط ، وأحيانًا يريد رجال الأعمال أن يصبحوا وسيطًا لأنه يحقق أرباحًا أكثر من البيع المباشر.
هناك بعض المواقع التي تبيع المنتجات أو الخدمات مباشرة دون أي وسيط. مواقع مثل e-bay ، يتفاعل OLX مع العملاء والبائعين مباشرة دون أي نوع من الوسطاء.

دعوة إلى العمل
يتطلب تحويل عروضك الترويجية إلى تحويل لتوليد عائد استثمار إستراتيجية للحث على الشراء. الحث على اتخاذ إجراء ليس فقط الزر الذي ينقر عليه المستخدمون النهائيون عند الشراء. يصور الفوائد التي يحصل عليها عملاؤك منك أو ترغب في الحصول عليها منك. وبالتالي ، يمكن أن تكون الخصومات أو العروض التي تحصل عليها أيضًا هي استراتيجية الحث على الشراء. يعتمد خفض الهامش للمنتجات أو الخدمات على الخصم أو الخصم الذي تقدمه لكل عملية بيع. كما أن توافر المنتجات والتصنيف المناسب يجذب انتباه المستهلكين.

منصة التجارة الإلكترونية
التعاقد مع خبرة شركة تطوير التجارة الإلكترونية لخلق الخاصة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يوفر لك فوائد من جميع الجوانب. ولكن هل تعرف أن هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت التي توفر لك فوائد تخصيص موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟ حسنا ، هناك الكثير لمعرفة عنه. دعونا نلقي نظرة عليها.

Shopify يسلم برنامج التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت للمحلات ومبيعات التجزئة.

يمكنك بسهولة إضافة وظائف التجارة الإلكترونية في Wix.com ، وهي منصة لتطوير الويب تستند إلى السحاب تسمح لعملائها بإنشاء مواقع ويب HTML5 ومواقع للجوّال باستخدام أدوات السحب والإفلات عبر الإنترنت.

BigCommerce يخلق برنامج التجارة الإلكترونية من أجل تعزيز عملك.

هناك بعض المنصات الفنية أيضا.

WooCommerce هو أفضلها ، وهو في الأساس ملحق التجارة الإلكترونية ل WordPress.

الماجنتو هو واحد منهم. هذه منصة التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر مكتوبة بلغة PHP.

لذلك ، إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية خاص بك ، اطلب بعض الأسئلة. حدد المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها ، ومجموعة العملاء الذين ترغب في استهدافهم وإجراء مسح شامل للسوق ، ثم جرّب النصائح المقدمة أعلاه.

Related posts

فن تسويق المتاجر الالكترونية

Hisham Mohamed

لماذا يجب على العملاء التحديث من Magento 1.X Edition إلى Magento 2.X Edition؟

Hisham Mohamed

استخدم قوة ماجنتو لزيادة مبيعاتك

Hisham Mohamed