أين يجب أن أبيع ، أمازون أم eBay؟

اين يجب ان ابيع امازون ام اى باى

أين يجب أن أبيع ، أمازون أم eBay؟

الجواب الذي نعتزم معرفته جميعًا.

لقد رأيت هذا السؤال الذي يدور حول الإنترنت لفترة من الوقت الآن ، لذا فكرت في أنني سأبحث في هذا الأمر بقدر ما كنت مفتونًا. حقا ، ما هو أفضل؟

هناك عدة اسباب لأي من الجانبين وأنا حريص على النزول إلى التفاصيل الجوهرية ومعرفة من يأتي على القمة. لذا دعونا نكسر هذا إلى إيجابيات و سلبيات ، أليس كذلك؟

أسعار المنتجات والتوافر

أولا ، دعونا نركز على موقع اى باى . ثقة ‘eBay. كان حولها لفترة من الوقت. منذ عام 1995 في الواقع ، يكاد يكون شيئًا قديمًا. أتذكر أن والدي كان مهووسًا بـ eBay ، حيث وجد كل أنواع الأشياء هناك .

المكان رقم واحد لبيع المواد المستخدمة الخاصة بك …

هذه هي المرة الأولى التي يتم بيعها على موقع eBay ، إنه أمر رائع لبيع وشراء أي شيء تقريباً. وعندما أقول أي شيء ، أعني أي شيء تقريبًا! (من الواضح أن المواد غير القانونية محظورة!) وهذا يتراوح من العلامة التجارية الجديدة إلى البنود المستخدمة.

هذا هو المكان الذي يأتي في الواقع حقا في موقع ئي باي الخاص بها. الناس يحبون eBay لشراء السلع المستعملة ، مقارنة بالأمازون ، على الرغم من أنه يمكنك شراء المواد المستخدمة على حد سواء. eBay هو بالتأكيد الخيار المفضل هنا ، حيث أن نموذج المزاد يفسح المجال تمامًا لبيع السلع المستعملة ، ويقدم أسعارًا تنافسية.

تكلفة نموذج المزاد

بعد أن قلت كل هذا ، لا يزال من المفيد أن تضع في اعتبارك أنه عندما تبيع شيئًا ما على موقع eBay باستخدام نموذج المزاد ، فأنت لا تملك سيطرة كبيرة على السعر وفي النهاية ، هامش ربحك. على الأمازون ، يتم تحديد السعر وتحديده من قبلك ، بحيث يكون لديك السيطرة الكاملة. يمكنك أيضًا تشغيل قوائم أسعار ثابتة على موقع eBay أيضًا ، ولكن من المفيد تذكر أن المتسوق عبر موقع eBay لا يزال في صفقة!

ebay
ebay

جودة المنتج

أود أن أقول شخصياً إن كنت سأبحث عن عنصر جديد أو أصلي ، فأنا أنجذب نحو الأمازون لشراء هذا المنتج ، وإذا كنت أريد أن أستخدم سلعة مستعملة ، فسأذهب إلى موقع eBay.

كلاهما يمكن أن يعمل لصالحك ، وهذا يتوقف على العمل الذي تسير فيه. أنت تجعل عملك من العثور على المواد المستعملة في المرآب الخاص بك والسرقة من خلال أصدقائك وأقاربك العلوية؟ أو هل ترغب في بيع سلع جديدة؟

هذا هو الخيار الوحيد الذي يمكنك القيام به ، وما يناسبك ، ولكني أعتقد شخصياً أن كل سوق له هدف واضح لكل من الجمهور هنا.

الذهاب للجودة … و الكمية

بوجه عام ، تعتبر Amazon مكانًا لبيع منتجات عالية الجودة ستجعلك تحقق المال على مدار العام. إذا قمت بالبحث عن منتجك بشكل صحيح ، وإذا حصلت على حقك في الحصول على المنتج ، يمكنك تحقيق أرباح قاتلة سنة بعد أخرى من نفس المنتج عالي الجودة. خذ Jungle Stix على سبيل المثال. كنت تعتقد أنها ستكون منتجًا موسميًا ، ومع ذلك ، نظرًا لأبحاث مستفيضة ، وجدنا هذا منتجًا ربحيًا وفي النهاية ، تم دفعه!

رسوم البائع

هناك سبب آخر يجعل بعض الناس ينجذبون نحو البيع على موقع eBay ، وهو أن الرسوم أرخص عمومًا من استخدام خدمة FBA التي تقدمها Amazon (التي تم تنفيذها بواسطة Amazon).

لا تفهموني خطأ ، هناك رسوم مرتبطة بكلا السوقين. ولكن كما يقول المثل ، تحصل على ما تدفعه مقابل. دعونا نلقي نظرة أعمق على المقارنة.

eBay الرسوم

سوف تحتاج إلى دفع:

  • رسوم الإدراج – يحصل البائعون على 50 إدخالًا مجانيًا شهريًا وأحيانًا أكثر إذا فتحت متجرًا
  • رسوم القيمة النهائية – 8٪ من سعر البيع النهائي للبنود التي تبلغ 50 دولارًا وأقل ، بالإضافة إلى 5٪ إضافية للعناصر التي تزيد قيمتها عن ذلك
  • رسوم PayPal – وهو سعر ثابت قدره 0.45 دولارًا و 2.9٪ من الصفقة
  • رسوم ترقية القوائم الاختيارية – أنت لا تحتاج إلى هذه ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على قائمة eBay ستاندو ثم سيكون مثاليا

هذا قريبا يبدأ لإضافة ما يصل. ألق نظرة على هذا المثال هنا باستخدام فئة Baby & Toddler Clothing و eBays لرسم الرسوم . بالنسبة للمنتج الذي يبيع بسعر 20.95 دولارًا كإدراج بسعر ثابت ، مع إضافة ترقيات قائمة ، فإن الرسوم تصل إلى 5.02 دولار.

علاوة على ذلك ، يتعين علينا استيعاب الشحن إذا أردنا أن نقدم الشحن المجاني للعملاء.

الرسوم جانبا ، eBay هي طريقة رائعة للبدء إذا كنت جديدا على لعبة البيع. هذه الرسوم هي ، عموما ، أرخص من رسوم أمازون.

فقط ضع في اعتبارك أنك لن تحصل على صفقة مع eBay كما تفعل مع Amazon FBA مثل الحصول على خصم مخفض ، على سبيل المثال.

رسوم امازون

amazon
amazon

من ناحية أخرى ، مع الأمازون ، وتختلف الرسوم الخاصة بك اعتمادا على المنتج الذي تقوم ببيعه. لنأخذ منتج مثلا MDCS  Jungle Snugs ، على سبيل المثال. إنه منتج يلائم معايير “المنتج الجيد” حيث أنه من السهل جدًا تخزينه وشحنه لأنه ليس كبيرًا أو كبيرًا.

تبيع منتجاتنا مقابل 20.95 دولار. هذا هو سعر البند لدينا. إذا قمت بوضع ذلك في حاسبة FBA في Amazon لـ US Store ، مع تكلفة كل وحدة لشحنه إلى Amazon ، وتكلفة المنتج ، يمكنك رؤية بعض حسابات الأرباح الشيقة:

بمجرد أن تقوم بسحب رسوم البيع على الأمازون ، والتي في هذه الحالة تبلغ 3.14 دولار (رسوم إحالة شركة + رسوم الإغلاق). ثم الوفاء الخاص بك عن طريق رسوم أمازون. وهذا يشمل كل شيء من التخزين ، إلى التعبئة والتغليف والشحن إلى الزبون – في هذه الحالة ، يكون 4.78 دولار لكل بند. بالإضافة إلى الشحن إلى مستودع الأمازون وتكلفة المنتج نفسه. نحن مع ربح صاف قدره 6.94 $.

لكن مجموع رسوم أمازون كانت أعلى قليلاً من مثال eBay ، بإجمالي 7.92 دولار.

هذا كثير من الرسوم

صحيح ، ولكن هذا هو المكان الذي يجب أن تسأل نفسك إذا كان وقتك يستحق الادخار؟ أو أنت بيع حتى يكون لديك وقت الفراغ؟

أنت فقط يمكن الإجابة على هذا السؤال. لتوفير الوقت ، سيسمح لك ذلك بالتركيز على تنمية عملك ووقتك الشخصي ، ثم البيع على Amazon سوف يفوز بهذه الأيدي ، بسبب عجائب FBA. ومع ذلك ، إذا لم تكن متضايقًا جدًا لتوفير الوقت ، وكنت سعيدًا بتسخير يديك ووضعها في العمل الإضافي ، فربما يكون موقع eBay مناسبًا لك؟

هذه النقطة ستكون eBay ، لأن الرسوم كانت أقل (تقنيًا). ولكن تجدر الإشارة إلى أن رسوم FBA في الأمازون ليست حاجزًا وأنه إذا تم إعطاؤك الفرصة المناسبة للمنتج ، فيمكنك بالتأكيد تحقيق الكثير من الأرباح دون الاضطرار إلى لمس شريط التعبئة.

ثقة

السبب الآخر الذي يجعل eBay يرى أنه اختيار البائعين هو أنه من الصعب جدا الحصول على المرتجعات والمبالغ المستردة. يمكنك حتى وضع علامة على مربع “لا يعود” إذا كنت تريد حقا أن تجعل حياتك أكثر بساطة. هذا هو ما يضع للأسف الكثير من الناس على بيع الأمازون ، وذلك بسبب ضمان AZ الخاص بهم.

لا تفهموني خطأ ، من وجهة نظر العملاء ، إن ضمان ال AZ مدهش و هو نقطة بيع أساسية بالنسبة لي للشراء من بائع Amazon ، حيث أشعر بالحماية والأمان. كما لا يمكنني أن أكون الوحيد ، مثل جميع مستخدمي Amazon البالغ عددهم 304 مليونًا ، وهو أمر مذهل مقارنة بـ 170 مليون مستخدم لموقع eBay.

دعني أطرح عليك سؤالاً ، إذا كنت ستشتري شيئاً ، هل ستشتريه من متجر حيث تعرف أنه موثوق وآمن أو المتجر الذي لا يدعمك بعد الشراء؟

الجواب سهل بالنسبة لي.

هذا هو السبب في أن الأمازون لديه مثل هذه المتابعة الضخمة ، يثق الناس بها. ترى ذلك السهم البرتقالي الصغير الجميل والتفكير ، “آه ، الأمازون”.

لذلك عليك التفكير في ذلك ، في حين أن عدم الحاجة إلى قبول المرتجعات قد يكون رائعًا من وجهة نظر البائعين ، فهذا يقلل بشكل كبير من جمهورك. هل حقا يستحق كل هذا العناء؟

طالما أن منتجاتك موصوفة إلى الكمال وتتمتع صورك بجودة احترافية ، تعرض منتجك ، فإنك ستخفض فرصك في الحصول على الكثير من المرتجعات والمبالغ المستردة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك دائمًا مناقشة عمليات الإرجاع مع المورد الخاص بك والدخول في اتفاقية حيث يتم اتخاذ القطع إذا كانت عائداتك أعلى من نسبة معينة.

فازت امازون بهذه الأيدي المستديرة …

رئيس أمازون

ميزة واحدة تفخر بها شركة Amazon ، والتي لا تستطيع eBay المنافسة معها هي رئيس Amazon الرائع.

أنا أعرف الناس الذين لا يستطيعون العيش دون الأمازون رئيس الوزراء ويرفضون للتسوق في أي مكان آخر. لن ينظروا إلى أبعد من ذلك لشراء منتج حتى لو كانوا يعلمون أنه بإمكانهم دخول سيارتهم ، والانتقال إلى المتجر وشرائه. لماذا ا؟ لأنهم يعرفون أنه يمكن تسليمها إلى بابهم في نفس اليوم وعلى الأرجح ، أرخص أيضا.

لا تستطيع ان تحبه؟!

وهذا يفتح لك ما يصل إلى 90 مليون عميل مكرس ومضمون في الولايات المتحدة و 45 مليون دوليًا. أنا أعلم حقًا ، هذا كمٌ مجنونٌ من الناس! وسيعود هؤلاء الأشخاص إلى الأمازون ، وفي الواقع ، يتجول الكثير منهم مع Amazon على أساس أسبوعي أو حتى يومي.

لماذا قد تفكر حتى في البيع في مكان آخر عندما يكون هذا الجمهور في انتظارك ، وعلى استعداد للنقر على زر واحد (لا العبث هنا مع PayPal) وقضاء أموالهم على منتجاتك ؟!

الوفاء من قبل الأمازون

وأخيرا ، ما يفصل بين هذين البرنامجين هو برنامج FBA الذي تقدمه شركة Amazon. هذا يأخذ كمية سخيفة

من التوتر والوقت قبالة يديك. أعني ، إنهم يحتفظون بمخزونك من أجلك ، يحزمونه ثم يشحنونه ، بينما بالكاد عليك رفع إصبعك. يمكنك حتى أن تقشعر لها الأبدان في جزر البهاما على الشاطئ ، وتشرب بينا كولادا إذا كنت تريد حقاً ، أو حتى … يمكنني الاستمرار إلى الأبد ، لكنك تحصل على الصورة.

الآن ، نعم ، يجب عليك دفع رسوم ولكن كما تطرقت من قبل ، هذا هو المكان الذي يجب أن تسأل نفسك فيه إن الوقت مهم بالنسبة لك. هل ترغب حقًا في إنفاق ساعات وساعات من خلال جميع منتجاتك ووضع العلامات عليها ثم تغليفها؟ ثم نقلهم إلى مكتب البريد المحلي لشحن لعملائك؟ بالنسبة للبعض ، قد تكون هذه فكرة الجنة ، بالنسبة للآخرين ، ليس ذلك بكثير. نعم ، هناك رسوم ، ولكن في رأيي ، الأمر يستحق ذلك تمامًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.